تريند معلومات

header ads

ألعاب الفيديو التي هزت العالم وحققت نجاحا كبيراً

ألعاب الفيديو التي هزت العالم وحققت نجاحا كبيراً 

مع الملايين من المشجعين المتشددين في جميع أنحاء العالم، عالم ألعاب الفيديو ازدياد مستمر كل يوم، في حين أن العديد من الخبراء يعتقدون أن الثقافة الشعبية في غضون سنوات قليلة سيكون رسميا نوع الرائدة في مجال الترفيه، متقدما على الموسيقى والسينما. ما هو أكثر تشجيعا هو أن فوائد ممارسة ألعاب الفيديو وقد تم تسليط الضوء من قبل العديد من الدراسات العلمية الحديثة، وأنها لا ينظر بعد الآن، بالنسبة للجزء الأكبر، في بالسوء من الضوء كما كانت عندما أصبح أول شعبية في وقت مبكر عام 1980 .
وعلى الرغم من ظهور ألعاب الفيديو في الثقافة الحديثة، كان هناك أكثر من حفنة من الحالات التي ساءت الأمور وتلقى صناعة العديد من الضربات حتى من أوائل 70 وكان عالم الألعاب حقل ألغام من النقد والرقابة حيث تم ألعاب هاجم بشراسة أو المحظورة عن محتواها أو هدفها حتى ألعاب الفيديو التالية معظمهم متنازع عليها والتي هزت العالم وهي دليل قاطع على أن ألعاب الفيديو لها تأثير أكبر على المجتمع .
ألعاب الفيديو التي هزت العالم وحققت نجاحا كبيراً
--------اليكم قائمة ألعاب الفيديو التي هزت العالم وحققت نجاحا كبيراً :--------
1- Doom :
من الألعاب الأكثر أهمية وتأثيرا في تاريخ الألعاب ، تعتبر أهم الألعاب سنة 1993 أصدرتها شركة (ID Software) . تميزت اللعبة بكونها السباقة إلى تقديم رسوميات ثلاثة الأبعاد والخارقة للعادة وإمكانية اللعب عبر الشبكة وذلك على الحاسوب الشخصي . فلعبة Doom حققت نجاحا حقيقيا وباهريا حيث تم تحميلها من طرف ما يقارب 10 ملايين شخص على مدى عامين أو أكثر . وللإشارة فقط فاللعبة أصدرت العديد من النسخ لائحقا بعد الإنتشار الكبير الذي حققته .

2- Hatred :
وتركز هذه اللعبة على قاتل جماعي الانتحاري الذي يطلق النار على المدنيين الأبرياء في نوبة من الغضب. ما جعل الأمور أكثر سوءا هو أن الرئيس التنفيذي لشركة وراء الكراهية قد اتهم في وقت سابق وجود انتماءات النازية الجديدة والمعادية للإسلام بسبب تروق بعض الصفحات في الفيسبوك المتعلقة بهذه المعتقدات. تمت إزالة اللعبة بسرعة من قبل شركة صمام من الخدمة جرين لايت البخار عليها بسبب مضمونه العنيف للغاية ولكن كان جلبت في وقت لاحق عاد مع اعتذار شخصي من قبل غابي نيويل، أحد مؤسسي والعضو المنتدب لصمام.

3- Ethnic Cleansing :
تم إنشاء هذه لعبة فيديو من قبل منظمة قومية الأبيض الأمريكي التحالف الوطني. وتركز الخطة على "حرب السباق،" حيث لكم والسيطرة لاعب النازيين الجدد أو Klansman ويجب أن يقتل أعداء أمريكا، لاتيني، واليهودية الأفريقية النمطية، حتى الانتهاء من قتل رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ارييل شارون. فإنه من السهل أن نرى لماذا كانت هذه اللعبة مثيرة للجدل للغاية

4- Pokémon Go :
كما يعلم الجميع  لعبة بوكيمون جو Pokemon Go تعدّ من أشهر الألعاب في وقتنا الحالي . إذ تعبتر إدمان اللحظة بإمتياز ، تعتمد لعبة بوكيمون جو علي في الاساس علي شخصيات كارتون بوكيمون الشهير وجميع المخلوقات الرقمية لاستخدامها لاحقا في منافسة الاخرين .

5- Pokémon series :
تحت رد فعل الثقيل بعد المادة 2000 من قبل كارول بوسطن وذرفورد أن اتهم تصميم الحرف إدامة الصور المكياج. الجدل الناجم أجبر إعادة تصميم جذرية من Jynx، وتغيير جلدها من الأسود إلى اللون الأرجواني وتقلص العينين والفم والكثير . 

6- Perfect Dark :
في 22 مايو 2000 أصبحت مثالية الظلام لعبة فيديو الأكثر إثارة للجدل صدر من أي وقت مضى من نينتندو الذي كان يعتبر "ديزني" من شركات ألعاب الفيديو. ما كان سيئا للغاية عن الكمال الظلام؟ حسنا ليس كثيرا البعض حقا من أن تكون أول لعبة من قبل نينتندو تصنيفا M، في الوقت الذي كان معروفا الشركة لعبة فيديو الامتيازات صديقة للأسرة مثل بوكيمون وماريو بروس .

7- Medal of Honor :
ميدالية الشرف من أقوى ألعاب الأكشن والقتال فهي لعبة مميزة جدا مليئة بالإثارة والمغامرات المثيرة . ظهرت اللعبة قديما والأن هي تملك جمهورا كبيرا جدا وهذا لأن اللعبة تعتمد على الذكاء والسرعة والتخمين الجديد .

8- Fat Princess :
هي لعبة فيديو إلكترونية من نوع حلبة جماعية عن طريق الإنترنت صدرت على ما أظن في الأسواق سنة 2009 لنظام بلاي ستيشن 3 وبعد عام بالضبط صدرت على نظام بلاي ستيشن بورتبل المحمولة وحققت نجاحا كبيرا .

9- Gotcha :
ظهرت هذه اللعبة في المتجر الأوروبي eShop في جهاز ال 3DS في 24 سبتمبر 2015 بسعر 5.99€ . هذه اللعبة غنية عنية عن التعريف وهي لعبة سباق يدرج فيها الشهاب المتفجر و كرات النار التي تأتي من الكبسولات الموزعة . كما اقترح عليكم Nintendaan اولى الفيديو في هذه اللعبة التي حررت من طرف Natsume .

10- Grand Theft Auto series :
على الرغم من النجاح التجاري والنقدي للامتياز وإنشاء سلسلة سرقة السيارات الكبرى أيضا الكثير من الجدل وذلك أساسا عن العنف والفجور، وأسبابها الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، فقد خلص بعض المنظمات النسائية أن تصوير اللعبة للمرأة هو معاد للنساء .

Post a Comment

0 Comments