تريند معلومات

header ads

أماكن فريدة من نوعها لقضاء عطلة الشتاء لسنة 2016

مع اقتراب فصل الشتاء بسرعة، فقد حان الوقت للتفكير في المكان الذي ستقضي فيه عطلة الشتاء لهذا العام، لعل معظمنا لا يسافر كثيراً لكن بالتأكيد جميعنا يحلم و يتمنى كثيراً أن يسافر إلى أماكن سياحية تنسيه همومه و مشاغله و تعطيه الكثير من الاحساسيس المنعشة و الجديدة ليجدد بها حياته .. لذا سوف نبدأ معكم بسلسلة جديدة مميزة لأجمل 10 أماكن في العالم فريدة من نوعها لقضاء عطلة الشتاء لديك ولعلها تساعدكم في معرفة أفضل و أجمل أماكن لتزوروها .

قضاء عطلة الشتاء لسنة 2016

Christmas Island, Australia أو جزيرة كريسماس، أستراليا

الوجهة الأكثر غرابة في القائمة، جزيرة كريسماس هي جزيرة استوائية صغيرة تابعة لأستراليا. قع الجزيرة في المحيط الهندي على بعد 2360 كلم من شمال غرب مدينة بيرث في أستراليا الغربية، و 500 كلم من جنوب مدينة جاكرتا في إندونيسيا. يقارب عدد سكانها 1600 نسمة، يتركزون في مناطق الاستقرار في الحافة الشمالية من الجزيرة حيث تقع العاصمة فلاينغ فيش كوف. لها طوبوغرافيا طبيعية فريدة، وتثير اهتمام العلماء لكثرة الأحياء النباتية والحيوانية التي تنمو بعزلة وبدون تدخل البشر. مساحتها 135 كم². لعزلة هذه الجزيرة قام سلاح الجو البريطاني بتجربة سلاحه النووي بمنطقة قريبة منها في 15 مايو 1957.

London, United Kingdom أو لندن، المملكة المتحدة

هي عاصمة المملكة المتحدة وأكبر مدنها. تقع على نهر التيمز في جنوب بريطانيا. يعيش في المدينة حوالي 8.4 مليون نسمة، منهم حوالي 2.7 في أحياء لندن الداخلية. يبلغ عدد سكانها مع ضواحيها 15,010,295 نسمة في 2012، لتكون بذلك أكبر مدن أوروبا، وأحد أهم مراكزها السياسية والاقتصادية والثقافية.

Sharm El Sheikh, Egypt أو شرم الشيخ، مصر

هي مدينة سياحية مصرية، تقع عند ملتقى خليجي العقبة والسويس على ساحل البحر الأحمر. تبلغ مساحتها 480 كم، ويصل عدد سكانها إلى 35 ألف نسمة، وتعد أكبر مدن محافظة جنوب سيناء. تضم المدينة منتجعات سياحية يرتادها الزائرون من جميع أنحاء العالم، وتشتهر بأنها أحد مراكز الغوص العالمية التي تجتذب هواة ومحترفي هذه الرياضة، كما تشتمل على مطار دولي، وأمام ساحلها تقع جزيرتا تيران وصنافير، ومن أهم مناطقها رأس نصراني، رأس أم سيد، رأس جميلة، رأس كنيسة، شرم الميه، نخلة التبل إلي جانب محمية رأس محمد الواقعة جنوبها ومحمية نبق بينها وبين دهب، وخليج نعمة عند ملتقى قارتي أسيا وإفريقيا، وتحتوي علي أكثر من 200 فندق ومنتجع بخلاف المطاعم والمقاهي والأسواق التجارية والمدن الترفيهية والملاهي الليلية والكازينوهات . 

Rio de Janeiro, Brazil أو ريو دي جانيرو، البرازيل 

هي ثاني أكبر مدينة في البرازيل ، وأكبر سادس مدينة في الأمريكتين ، والمدينة الخامسة والثلاثين في العالم من حيث عدد السكان . العاصمة هي مرساة لمنطقة العاصمة ريو دي جانيرو ، والثانية منطقة العاصمة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البرازيل ، والتي تحتل المرتبة السادسة من حيث عدد السكان في الأمريكتين ، والثامنة عشر في العالم .

Stockholm, Sweden أو ستوكهولم، السويد

هي عاصمة مملكة السويد وأهم مدنها و أكبرها. يبلغ عدد سكانها 885,653 نسمة حسب التعداد السكاني الذي أجري في 31 مارس 2013، وهي بذلك أكبر مدن فينوسكنديا. تقع المدينة على مجمع بحيرة مالارين وبحر البلطيق في خليج مزدحم بالجزر، جاعلاً منها إحدى أجمل مدن العالم. ستوكهولم هي مقر الحكومة والبرلمان ومقر إقامة العاهل السويدي كارل غوستاف، ما يكسبها أهمية سياسية عالية. يعيش في ستوكهولم سدس سكان السويد، ويعود ذلك إلى الامتيازات الجغرافية التي تمتاز بها، ما ساهم في كونها مركزاً اقتصاديّاً منذ تأسيسها أوائل القرن السادس عشر .

Tromso, Norway أو ترومسو، النرويج

هي مدينة وبلدية نرويجية في مقاطعة ترومس (Troms) تلقب بباريس الشمال، وتعد مدينة ترومسو المركز الإداري للبلدية. ترومسو هي سابع أكبر مدن النرويج من حيث عدد السكان، وهي أكبر مدينة وأكبر منطقة حضرية في شمال النرويج. يحتوي شعار المدينة والبلدية على حيوان الرنة وقد تم تصميمه عام 1870.

Zermatt, Switzerland أو زيرمات، سويسرا

هي قرية سياحية صغيرة موجودة في جنوب سويسرا على الحدود مع إيطاليا. تتميز زيرمات بموقعها ضمن جبال الألب وتقع بالقرب من جبل ماترهورن الشهير والذي تظهر صوره على مغلفات شوكولا توبليرون. يقطن القرية أكثر من 5000 شخص وترتفع أكثر من 1600 متر عن سطح البحر.

Melbourne, Australia أو ملبورن أستراليا

هي عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية، وأكبر مدنها. تعتبر ثاني أكبر مدن أستراليا بعد سيدني، وعدد سكانها 4,077,036 نسمة (عام 2010). مساحتها 8860 كم².

Abu Dhabi, United Arab Emirates أو ابوظبي، الامارات العربية المتحدة

هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة وعاصمة إمارة أبوظبي. تقع المدينة على جزيرة أبوظبي، وتمتد إلى اليابسة والجزر المحيطة. وفيها رئاسة الدولة ورئاسة مجلس الوزراء والسفارات المعتمدة لدى دولة الإمارات.

Cape Town, South Africa أو كيب تاون، جنوب أفريقيا

هي ثالث أكبر مدن جنوب أفريقيا من حيث عدد السكان. كيب تاون هي عاصمة مقاطعة كيب الغربية، والعاصمة التشريعية لجنوب أفريقيا. حسب إحصاء عام 2001 يسكن كيب تاون 2.9 مليون نسمة. مساحتها 2499 كم2. تشتهر كيب تاون بالمرفئ الموجود بها، وبالطبيعة الخلابة، وببعض المناطق المشهورة مثل تيبل ماونتن وكيب بوينت.

Post a Comment

0 Comments