تريند معلومات

header ads

أفلام تنبأت بأحداث وقعت بالفعل

بعض أفلام "هوليود" نجحت فى التنبؤ بأحداث وكوارث حدثت بالفعل بعضها كان توقع حقيقي لما قد ينتج عن بعض الوقائع التى يعيشها العالم الان والبعض الأخر كان مجرد مفارقات كانت الصدفة هي العامل الوحيد فيها .


فيما يلي مجموعة من الأفلام التي تنبأت بمأسي وأحداث وقعت بالفعل :

فلم Titanic : تيتانيك هو فيلم درامي ورومانسي كتبه وأخرجه وشارك بإنتاجه جيمس كاميرون، تناول كارثة غرق السفينة آر إم إس تايتانك في أولى رحلاتها عبر المحيط الاطلسي، أبطال الفيلم هم ليوناردو ديكابريو وكيت وينسليت، ممثلين شخصيتي جاك داوسون و روز ديويت بوكاتر، وهما من طبقات اجتماعية مختلفة وقعوا في الحب على متن الرحلة الأولى لعام 1912 لتيتانيك. شارك في التمثيل بيلي زاين كخطيب بوكاتر، وفرانسيس فيشر كوالدة بوكاتر، وداني نوتشي كصديق دوسن المفضل، لعب بيل باكستن دور رئيس بعثة البحث عن جوهرة قلب المحيط في حطام السفينة، بينما غلوريا ستيوارت أدت دور بوكاتر المسنة (وسميت كالفيرت)، التي روت القصة في عام 1996.

فلم game of death : او لعبة الموت هو فيلم قام الممثل "بروس لي" ببطولته لكن لم يكمله بسبب الموت وبعد سنوات أكمل الفيلم بممثل بديل روبرت Clouse وأخرج في عام 1978.                                                                ملخص عن الفلم : هاي تيان (بروس لي)، بطل فنون الدفاع عن النفس ومهزوم في التقاعد، واقترب من المافيا الكورية للمشاركة في غارة على معبد مكون من 5 طوابق من المفترض أن يعقد الكنز في الطابق العلوي. بعد رفضه المشاركة، تتم إزالة شقيقته وشقيقه الأصغر، والذي يتطلب منه للمشاركة في العملية. في مؤتمر صحفي في رئيسه المنزل المافيا، التقى "هاي تيان" مستقبله أربعة من شركائه، الذين هم جميع الخبراء المتمرسين في فنون الدفاع عن النفس. يظهر نمط فيلم من الاعتراف منطقة معبد، وقال الزميلة أن الأسلحة النارية ممنوعة في القرية، ويخضع لحراسة المعبد من قبل مرتزقة من فنون الدفاع عن النفس. هناك طابق لكل واحد. الهدف منها هو التقدم إلى الجزء العلوي من معبد في القتال لاسترداد الكنز.                                                                                      

فيلم Wag the dog : أنتج هذا الفيلم في العام 1997 وجسد دور البطولة فيه كل من النجمين “روبرت دي نيرو” و”داستن هوفمان”أحداث الفيلم تدور عن قيام الرئيس الأميركي بفضيحة جنسية مشينة الأمر الذي استدعى قيام منتج من هوليوود وشخص آخر باختلاق حرب وهمية بين أميركا وألبانيا لتضليل الرأي العام وإلهائه عن فضيحة الرئيس الأميركي.

فيلم Poltergeist : الروح الشريرة أو الشبح الصاخب أو البولترجايشت (بالإنجليزية: Poltergeist) مصطلح في الفولكلور والأمور الخارقة يطلق على كيان غير محسوس ولكنه صاخب، أو تخريبي هداّم. معظم مظاهر وجود روح شريرة تشمل: الضوضاء والدمار الذي لا سبب واضح له، وبعض التقارير تتضمن أيضًا أشياءً يتم رفعها وإلقاؤها بصورة تبدو كما لو تمّت بواسطة شخص غير مرئي، وأصواتًا مثل الضرب، وموسيقى الراب، أو حتى أصوات آدمية، واعتداءات جسدية طفيفة على البشر.

فيلم Above Suspicion : جسد الممثل الراحل “كريستوفر ريف” دور البطولة في هذا الفيلم وهو شرطي يائس أصابه الشلل نتيجة طلق ناري , وقد سبق الفيلم بعام واحد الحادث المأساوي الذي تعرض له “ريف” عندما سقط عن حصانه ليصاب بشلل دائم استمر معه حتى وفاته عام 2004 يشتهر هذا الممثل بتجسيده شخصية “سوبرمان” في هوليوود , والغريب في الأمر أن “ريف” قابل أثناء تصويره هذا الفيلم العديد من أطباء العظام ليعرف كيف يتعامل المشلولين مع إصابتهم كأنه كان يشعر بما سيحدث له .

فيلم Matrix : ماتريكس (المصفوفة) (بالإنجليزية: The Matrix) فيلم سينمائي تم إنتاجه في الولايات المتحدةالامريكية في 31 مارس 1999، من تأليف وإخراج الأخوين وتشاوسكي (أندي ولاري)، وبطولة: كيانو ريفز، لورنس فيشبورن، وكاري آن موس. يتحدث الفيلم عن عالم افتراضي يسمى (المصفوفة) صنع من قبل آلات حاسوبية واعية لأجل تدجين الإنسان وإخضاعه لاستخدامهم كبطاريات (مولدات طاقة) لصالحهم، عملية إدخال الكائنات البشرية ضمن برنامج (المصفوفة) الماتريكس الذي يجعل البشر يعيشون ضمن هذا الواقع الافتراضي يتم عن طريق غرس أجهزة سيبرنتية. ضمن هذا الإطار يدخلنا الأخوين واكووسكي في سلسلة أحداث مليئة بالإثارة والقتال مع طرح مجموعة ضخمة من الأفكار والأسئلة الفلسفية القديمة والحديثة، في جو من التشويق والتكنولوجيا الحديثة. كل هذا جعل من (المصفوفة) فيلماً غنيا بكل العناصر التي جذبت العديد من المشاهدين إلى صالات العرض. تم تصوير الفيلم في سيدني، أستراليا بإنتاج شركة وارنر برذر وفيليج رودشو بكتشرز. الفيلم الأول ظهر في عام 1999 تلاه فيلمي الماتريكس 2 (فيلم) The Matrix Reloadedوالماتريكس 3 (فيلم) The Matrix Revolutions. الفيلم الأول كسب 171 مليون $ في الولايات المتحدة و460 مليون $ حول العالم.[6]. جمع في الفيلم بأجزائه الثلاثة ثلاثة عناصر أساسية جعلته ثورة في عالم صناعة السينما فقد جمع عناصر الإثارة والحركة، مع الخيال العلمي بالأخص ضمن مجال علوم الحاسب وتطبيقاتها المستقبلية، مع عناصر فلسفيةورموز دينية متنوعة من عدة ديانات منها الهندوسية والمسيحية واليهودية والغنوصية والبوذية إضافة لإيحاءت ميثولوجية وكلام مستوحى من دراسات فلسفة العقل. و تدور أحداث الفيلم عن مبرمج حاسوب يدعى توماس أندرسون "Thomas A. Anderson"، الذي يعيش بعد عمله حياة سرية أخرى قرصان (هكر) برامج وشبكة أنترنيت تحت الاسم المستعار "نيو أو Neo"، وهو في بحث مستمر عن السؤال المحير وهو:"ماهي المصفوفة أو What is the Matrix" ويقوده هذا السؤال إلى مجموعة من الأشخاص على رأسهم الغامض "مورفيوس ،Morpheus" والذي يعرض عليه الطريقة للكشف عن جواب لسؤاله المحير عن حقيقة المصفوفة (ماتريكس). بعد أن ينضم نيو إلى المجموعة عبر أخذه لحبة حمراء اللون تقوم بعزل إشاراته الإلكترونية من جهاز حاسوب ضخم تسيطر عليه الآلات، ويتحرر نيو فجأة من عالمه الذي يعيشه كمبرمج حاسوب ويدخل لعالم غريب وهو حقول لزرع البشر ليتم نقله إلى متن سفينة هي "Nebuchadnezzar". وفي نهاية الفلم يكتشف نيو المواجهة وبعد تعرضه لإطلاق نار من قبل العميل سميث بأنه يملك قدرات لفهم آلية عمل المصفوفة والتعامل معها بشكل لم يسبق لغيره، بحيث يقوم بإيقاف الطلقات الرصاصية والطيران مثل سوبرمان. وأنه هو المختار "The One". 

فيلم Knowing : او بالفرنسية Prédictions فيلم المعرفة فيلم أمريكي انتج في عام 2009 من إخراج "أليكس بروياس" وبطل الفلم "نيكولاس كيج". وتدور قصة الفيلم حول مدرسة ابتدائية في أمريكا في عام 1959,وفي احتفال بمناسبة تأسيس المدرسة, طلب من التلاميذ أن يرسموا لوحات تعبر عن تصورهم لشكل العالم بعد خمسين سنه (أي في عام2009),ثم جمعوا كل الرسومات، وحفظوها بظروف وكتب على كل ظرف اسم الطالب راسم اللوحة, وتم وضع كل الظروف في كبسولة في باطن الأرض، ليئتوا الطلاب بعد خمسين عاما ويفتحوا الظروف ويعرفوا كيف كانت النظرة المستقبلية للسابقين لهم للعالم ولكن كانت هناك ورقة مكتوب فيها أرقام تبدوا عشوائية، ويكتشف والد هذا الطالب وهو أستاذ فيزياء فلكية بجامعة "إم آي تي" أن الأرقام هي شفرة فبدأ بحلها و اكتشف أن بها التنبؤ بالكوارث التي حدث خلال خمسين سنة بالتفصيل ولكن وجد أنها تحتوي على حوادث سوف تحدث في المستقبل. و تنتهي أحداث الفيلم بحدوث نشاط كبير في التركيب الداخلي للشمس مما يؤدي إلى إنفجار شمسي يصل إلى كل الكواكب في المجموعة الشمسية مما يؤدي إلى إحتراق كل الكائنات الحية والأشياء على سطح الأرض.

فيلم Chinatown : الحي الصيني (بالإنجليزية: Chinatown) هو فيلم جريمة تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 1974. الفيلم من إخراج "رومان بولانسكي". حيث بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 6 مليون دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ 29,200,000 دولار. فقد دارت أحداث الفيلم عن رجل مهووس اعتدى جنسياً على ابنته فحملت في طفلة وهذه الأم لم ترب ابنتها وفقاً لصلة الأمومة بل عاشت معها كأختها درءاً للفضيحةوهذا الأمر حدث بالفعل مع بطل الفيلم “نيكلسون” فقد كان يقول لفظي “أمي” و”أبي” لجده وجدته أما أمه الحقيقية فقد كان يعتقد أنها أخته , وسبب حدوث هذا الأمر أن والدة “نيكلسون” حملت به وهي في الـ16 فقط من عمرها بعد أن غرر بها أحد الرجال وعندما ولد “نيكلسون” عام 1937 كان المجتمع متحفظاً لهذا قامت العائلة بالتغطية على الأمر وأخفوه عن الناس وعن “نيكلسون” نفسه إلى أن اكتشف الأمر أحد الصحافيين الذي كان يعد تقريراً عن نجوم الفيلم في العام 1974 .

هل أعجبك وستفدت من الموضوع شاركه على مواقع التواصل الإجتماعي ...

Post a Comment

0 Comments