تريند معلومات

header ads

ماذا سيحدث إذا اختفى البشر فجأة من على الأرض ؟

ماذا سيحدث إذا اختفى البشر فجأة من على الأرض ؟

هل فكرت يوما بطرح هذا السؤال على نفسك "ماذا سيحدث إذا اختفى البشر فجأة من كوكب الأرض"
ماذا سيحدث إذا اختفى البشر فجأة من على الأرض ؟

هل يمكنك تخيل ما الذي سيحدث للأرض ؟
بعد ساعات قليلة من اختفاء البشر، سوف تنطفئ الأضواء حول العالم ويتم ايقافها بسبب محطات الطاقة .
وأما الطاقة الكهرومائية فستبفى تعمل لمدة من الزمن دون مساعدة البشر .
وبعد يومين أو ثلاثة أيام، فإن ستغرق معظم شبكات قطارات الأنفاق، وبعد شهرمياه التبريد في محطات الطاقة النووية سوف تتبخر.
وغقب إختفاء 10 أيام للبشر سيحدث تفوق جماعي للحيوانات الألبفة وحيوانات المزارع والمليارات من الدجاج وملايين الأبقار بسبب الجوع مما ستشكل مجموعات من الكلاب الكبيرة  لصيد حيوانات أخرى لتبقى على قيد الحياة .
وبعد مرور أول عام ستبدأ الاقمار الصناعية حول الارض في السقوط من مدارها ومليون نوع من الطيور والحيوانات المعرضة للإنقراض ستسترد عافيتها وتتكاثر مججدا وسيكون عدد هائل من الحيتان في البحار والمحيطات حيث ستتكاثر الحيونات والأسماك في ظل إختفاء البحار وتراجع ممارسات الصيد الجائر والتلوث البيئ الذي كان يقلص من حياو المخلوقات الأخرى.
وبعد عشرة أعوام سيبدأ غاز الميثان في الإختفاء في الجو وسيبدأ التلوث الجوي في الإنخفاض.
وبعد 25 عام سيغطي الغطاء النباتي ثلاثة أرباع المدن وستكون بعض المدن قد دفنت بالرمال مثل "دبي" ...
وبعد 300 عام ستبدأ المباني المعدنية و الجسور والأبراج بسبب التاكل فلن يوجد من يقوم بصيانتها من الصدأ وستتحول معظم الضواحي في الولايات المتحدة الامريكية وأروبا الى غابات و تعود الى الشكل الذي كان قبل التطور الإنساني
بعد 10 ألاف عام ستكون الدليل الوحيد على وجود البشر قديما هو المباني الحجرية التي صنعها بالحجارة مثل الأهرامات في مصر، وسور الصين العظيم في الصين وجبل "راشمور".
بعد 50 ألف عام سيتحلل معظم البلاستيك والزجاج الموجودة على الكوكب ويختفي أثار الإنسان بالكااامل .
بعد 100 ألف عام يعود غاز ثاني الكربون في الجو الى معدلاته الطبيعية قبل وجود الجنس البشرية .

أكبر التهديدات للبشرية :
قد يكون نهاية العالم موضوعا شعبيا من أفلام الخيال العلمي، ولكن هناك بعض النظريات العلمية الحقيقية في خطر أن تصبح حقيقة واقعة.
وتشمل هذه النسف إلى قطع صغيرة كما يحطم كويكب في الأرض وباء شديد العدوى التي تقضي على مساحات واسعة من سكان العالم في غضون أيام.
الإنسانية هي في حالة غير مستقرة، وأبدا أكثر من سمك شعرة رأس الإنسان من أن يقضى عليها، وإذا كانت جحافل من المتعصبين يوم القيامة هي أن يعتقد.
ولكن في حين العديد من السيناريوهات قد يبدو في عالم الخيال، ويشير تقرير جديد أن هناك عددا من المخاطر الكارثية العالمية التي يمكننا القيام به مع التحضير لأفضل من ذلك بكثير.
ووفقا للتقرير، رأس القائمة 2016 عدد الكوارث المتعلقة بتغير المناخ، والأوبئة الطبيعية - مثل انفلونزا الطيور - وحرب نووية.
وتشمل المخاطر الأخرى فيروس من صنع الإنسان، والفشل في الهندسة الجيولوجية - مثل إضافة الحديد إلى المحيطات على امتصاص الكربون في الغلاف الجوي - وكذلك التهديد من تعطل كارثي من الذكاء الاصطناعي.

هذا الفيديو #Mind مستودع يعطي جدول زمني يقدر الأحداث بعد اختفاء افتراضية للبشرية، والتي تمتد من بعد ساعات قليلة من لفي وقت لاحق من 300 مليون سنة. الاشياء واقعية.


Post a Comment

0 Comments