تريند معلومات

header ads

ما لا تعرفه عن Tom and Jerry ستعرفه في هذه المقالة

توم وجيري او Tom and Jerryمجموعة تتكون من 161 حلقة رسوم متحركة كرتونية كوميدية، أنتجت في عام 1940 إلى عام 1967 للسينما وحازت على جوائز الأوسكار . يظهر الصراع بين القط توم والفأر جيري. موضوع الحلقات يكون بمحاولة توم أن يمسك بجيري كي يعده كوليمة ويأكله لكن جيري يهرب دائماً ويراوغه ويقوم باستفزازه ويقع توم دائماً في مآزق ويصطدم أحياناً بمنزل الكلب سبايك (وهو أحد شخصيات المسلسل) أو يقوم بكسر أثاث المنزل.

من هو مبتكر توم وجيري :

جوزيف باربيرا مبتكر شخصيتي الرسوم المتحركة الشهيرتين توم وجيري مع ويليام هانا الذي كان شريكا له. بدأ الرجلان تعاونهما في 1937 مع شركة ميترو غولدوين ماير (Metro-Goldwyn-Mayer) حيث وضعا شخصية الهر "توم" والفأر "جيري" وكان هانا يتولى الإنتاج أما باربيرا يقوم بالرسم. وفازا بسبع جوائز أوسكار. وأنتجا مع التلفزيون أكثر من 300 فيلم رسوم متحركة على مدى 60 عاما.
وأنشأ باربيرا في 1957 مع وليام هانا شركة "هانا-باربيرا" للرسوم المتحركة التي أصبحت مشهورة بشخصياتها المتحركة ولاسيما "توم وجيري" و"يوجي بير" الدب و"سكوبي دو" الكلب البوليسي و"فرد فلينستون" رجل الكهف.
توفي جوزيف باربيرا يوم الاثنين 18 ديسمبر 2006 في لوس أنجلوس بكاليفورنيا عن 95 عاما. أما شريكه وليام هانا فقد توفي عام 2001 عن عمر 90 عاماً.

حلقات توم وجيري :

رغم الصدى الكبير الذي يعرفه هذا المسلسل الكرتوني دونا عن غيره, فإنه ورسميا, لم يتم إنتاج أكثر162حلقة جلها من سنة 1940 إلى 1967. بالإضافة إلى حلقتين إضافيتين سنتي 2001 و 2005 قبل سنة واحدة من وفاة جوزيف باربيرا. ما يعني أن المسلسل حاليا متوقف, لأن أي خطوة قد تؤخذ الآن من شأنها أن تؤثر سلباً على شعبية هذا المسلسل خصوصاً أنه لم يعد رمزا للترفيه فقط , بل اصبح يعبر عن تاريخ الرسوم المتحركة الأمريكية.

ما لا تعرفه عن Tom and Jerry :

كل شيء عن توم جيري بالمختصر المفيد .(شاهد الفيديو)

          


Post a Comment

0 Comments