كيفية علاج حروق الشمس


استكشاف هذه المادة
تخفيف الألم والانزعاج
منع إعادة التعرض لمزيد من الضرر
تسعى الانتباه الطبي
عرض 2 المزيد ...
ملخص المقال
فيديو
أسئلة و أجوبة
المراجع
يمكن أن تتسبب الشمس أو دباغة الأضواء أو أي مصدر آخر للضوء فوق البنفسجي في حروق الشمس أو بشرة حمراء ناعمة. الوقاية خير من العلاج ، خاصة أن تلف الجلد المصاحب دائم ، ولكن هناك علاجات متاحة لتشجيع الشفاء ، ومنع العدوى ، وتخفيف الألم. [1]



جزء
1
تخفيف الألم والانزعاج
صورة بعنوان Treat a Sunburn Step 1
1
احصل على حمام بارد أو دش لطيف. حافظ على الماء أقل بقليل من البرد (بارد ، ولكن ليس باردًا بالثرثرة في الأسنان) واسترخ لمدة 10 إلى 20 دقيقة. عند الاستحمام ، استخدم تيارًا لطيفًا من الماء ، وليس انفجارًا كاملاً ، لتجنب تهيج جلدك. الهواء الجاف أو بات بلطف بمنشفة لتجنب كشط الجلد.
تجنب استخدام الصابون أو زيوت الاستحمام أو المنظفات الأخرى أثناء الاستحمام أو الاستحمام. يمكن لأي من هذه المنتجات أن تهيج جلدك وربما تزيد من آثار حروق الشمس.
إذا كانت لديك بثور على جلدك ، فاستحم بدلاً من الاستحمام. قد يؤدي الضغط الناتج عن الاستحمام إلى ظهور تقرحات.
صورة بعنوان Treat a Sunburn Step 2
2
تطبيق ضغط بارد ورطب. رطب منشفة أو قطعة قماش أخرى بالماء البارد ، ثم ضعها على المنطقة المصابة لمدة 20 إلى 30 دقيقة. أعد بللها كلما احتجت إلى ذلك.
صورة بعنوان Treat a Sunburn Step 3
3
خذ مسكن للألم بدون وصفة طبية. يمكن للأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل الإيبوبروفين أو الأسبرين أن تقلل من الألم ، وقد تقلل الالتهاب.
لا تعطي الأسبرين للأطفال. بدلاً من ذلك ، اختر شيئًا يتم تسويقه على وجه التحديد كجرعة طفل من أسيتامينوفين. الطفل Motrin (الإيبوبروفين) هو خيار جيد بسبب تأثير مضاد للالتهابات ممكن.
صورة بعنوان Treat a Sunburn Step 4
4
جرب مسكن الألم الموضعي. تبيع الصيدليات أيضا بخاخات تهدف إلى تخفيف الجلد الأحمر والحكة. الرشاشات التي تحتوي على البنزوكائين أو الليدوكائين أو البراموكسين لها تأثير ضار قد يساعد في الألم. [2] ومع ذلك ، نظرًا لأنها مسببة للحساسية المحتملة ، قد يكون من الأفضل اختبار الدواء على قطعة من الجلد غير متأثرة أولاً وانتظر يومًا لمعرفة ما إذا كان يسبب الحكة أو الاحمرار. [3]
لا ينبغي أن تستخدم هذه البخاخات على الأطفال بعمر سنتين أو أقل دون نصيحة الطبيب. قد تؤدي الرشاشات التي تحتوي على ساليسيلات الميثيل أو ساليسيلات التولامين إلى تعريض الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا للخطر ، وقد يكون كبخاخات الأطفال خطيرًا على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، أو لأي شخص مصاب بحساسية الفلفل الحار. [4]
صورة بعنوان Treat a Sunburn Step 5
5
ارتداء الملابس القطنية فضفاضة على المناطق التي تحرقها الشمس. تعتبر القمصان الفضفاضة والسراويل القطنية الفضفاضة من قطع الملابس مثالية للارتداء أثناء تعافيك من حروق الشمس. إذا لم تتمكن من ارتداء ملابس فضفاضة ، فتأكد على الأقل من أن تكون ملابسك قطنية (يسمح هذا النسيج لبشرتك "بالتنفس") وتناسبها بقدر الإمكان.
الصوف وبعض الأقمشة الاصطناعية مزعجة بشكل خاص ، بسبب الألياف الخدش أو الحرارة المحبوسة.
صورة بعنوان Treat a Sunburn Step 6
6
النظر في كريم الكورتيزون. تحتوي كريمات الكورتيزون على علاجات الستيرويد التي قد تقلل الالتهاب ، على الرغم من أن الأدلة تشير إلى أن تأثيرها ضئيل على حروق الشمس. إذا كنت تعتقد أن الأمر يستحق المحاولة ، فيمكنك العثور على أنابيب منخفضة الجرعة دون وصفة طبية في صيدلية أو سوبر ماركت محلي. ابحث عن الهيدروكورتيزون أو شيء مشابه.
لا تستخدم كريم الكورتيزون على الأطفال الصغار ، أو في منطقة الوجه. اسأل الصيدلي للحصول على المشورة إذا كان لديك أي شكوك أو مخاوف بشأن استخدام هذا الكريم.
لا يمكن بيع هذا الدواء كعلاج مضاد لحروق الشمس في المملكة المتحدة. [5]

جزء
2
منع إعادة التعرض لمزيد من الضرر
صورة بعنوان Treat a Sunburn Step 7
1
تقليل التعرض لأشعة الشمس. من الناحية المثالية ، يجب عليك التسكع في الظل أو ارتداء الملابس فوق المناطق المتأثرة إذا كنت ستعود إلى أشعة الشمس.
صورة بعنوان Treat a Sunburn Step 8
2
ارتداء واقية من الشمس. استخدم واقٍ من الشمس مع SPF 30 على الأقل كلما خرجت. أعد تطبيقه كل ساعة ، بعد التعرض للماء أو التعرق الزائد ، أو حسب ملصق المنتج.
صورة بعنوان Treat a Sunburn Step 9
3
اشرب الكثير من الماء. يمكن لحروق الشمس أن تكون مجففة ، لذلك من المهم موازنة ذلك من خلال شرب الكثير من الماء أثناء الشفاء. يوصى باسترداد ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يوميًا ، مع كل كوب يحتوي على 1 كوب (240 مل) من الماء.
صورة بعنوان Treat a Sunburn Step 10
4
ضع مرطب غير معطر على بشرتك حيث يبدأ بالشفاء. عندما لا يكون لديك بثور مفتوحة أو تهدأ احمرار حروق الشمس قليلاً ، يمكنك استخدام كريم مرطب بأمان. ضعي مرطبًا كريميًا غير معطر على المناطق التي تحرقها الشمس خلال الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة لمنع التقشير والتهيج.
جزء
3
تسعى الانتباه الطبي
صورة بعنوان Treat a Sunburn Step 11
1
اتصل برقم الطوارئ لمعرفة الحالات الخطيرة. اتصل برقم الطوارئ المحلي إذا كان لديك أو لدى صديق واحد أو أكثر من هؤلاء