تريند معلومات

header ads

كيف يعمل اختبار كشف الحمل المنزلي؟

tests


الكثير من النساء يعرفن أنهن حوامل قبل زيارة الطبيب، ويعود ذلك إلى قيامهن بإجراء اختبار الحمل بأنفسهن في المنزل. واختبارات الحمل من هذا النوع لا تحتاج إلى وصفة طبية، وهي مصممة بحيث تسجل وجود هرمون في البول تنتجه المشيمة وهو هرمون  GCH  بعد وقت قليل من التلقيح.


تختلف اختبارات الحمل الموجودة في الأسواق حاليا، بعضها يتعرف على وجود هذا الهرمون بعد يوم واحد من تأخر الدورة الشهرية، وأخرى تحتاج إلى اسبوع او اسبوعين، أما بعضها الآخر فيحتاج إلى عينة بول يحصل عليها صباحا حيث يكون تركيز الهرمون عند أعلى مستوى، وبعضها يتم في أي وقت من اليوم او الليلة.


ومن السهل اجراء الاختبار، حيث يتم غمس طرف ورقة الفجص في عينة البول، او تنقيط قطرات قليلة من البول في مكان محدد من الفاحص، وتُعرف النتائج الايجابية بتكون علامة فارقة على الفاحص، إما بخط زائد، او تكوين علامة زائد، او تحوي بعضها على شاشة رقمية تعطي النتيجة دون الحاجة إلى تفسير الخطوط. وعلى كل، توجد التعليمات على العبوة لكل منتج مما يسهل تحليل النتيجة.


ورغم ان هذه الاختبارات حساسة ودقيقة، إلا انها من المحتمل ان تعطي نتائج ايجابية خاطئة او سلبية خاطئة، خاصة اذا كانت المرأة تتعاطى أدوية اخصاب مما يؤثر على نتيجة الاختبار.

Post a Comment

0 Comments