تريند معلومات

header ads

3 نصائح غير معروفه لتحقيق هدفك


1- واعلم بأن الفشل هو جزءٌ أصيلٌ من الرحلة، وليس صفة مميزة.

ويتصل هذا “بعقلية النمو” المذكورة في القائمة السادسة أعلاه. فالناجحون يعلمون أن الفشل هو جزءٌ حتميّ من رحلة التجارب الطويلة، وأن الدروس المستخلصة منه لها أهمية خاصة. لا داعي لمواجهة الفشل بالخوف، بل بالاحترام. بإمكانك أن تسمح للفشل بأن يقصمك ويثنيك في كل مرة عن مواجهة العقبات المحتملة، أو أن تتعلّم دروساً منه فتصبح أقوى من ذي قبل وأكثر ذكاءً ومرونةً.

2- تنافَس مع ذاتِك الحاليّة، ولا تقارن نفسك بالآخرين.

في عالم اللياقة البدنية، لا يُجدي نفعاً مقارنة المتمرّن جسمه بأجسام الآخرين أو أدائهم. فمظهر الآخرين ليس معياراً تتحاكم إليه. ليس ثمة خطأ في النظر للآخرين للحصول على بعض التوجيهات، ولكن أبقِ في بالك أن هذه رحلتك الخاصة، ولهذا من الطبيعي جداً أن تكون مختلفةً عن غيرها. حسناً، فهدفك في الغد هو أن تكون أفضل مما كنتَ عليه اليوم.

3- افعل شيئاً ذا قيمةٍ بدلاً من الشكوى.

الشكوى هي الوجه الآخر للمماطلة. والعبارات التالية “لم يحن الوقت المناسب بعد” أو “سأنتظر حتى تهدأ الأمور في العمل” أو “وضع الاقتصاد مُزرٍ” جميعها شكاوٍ ستعيقك عن العمل. وعليك أن تعرف أنه دائماً ما سيكون هناك ثمة شيء يدعوك للتذمّر.
وفي المرة القادمة حين تريد أن تتذمر من شيءٍ ما، ركّز على أمره تماماً، وتصدّى لمعالجته. وبهذا تكون قد قمتَ بشيءٍ يقودك لتحقيق أهدافك.

Post a Comment

0 Comments