تريند معلومات

header ads

كيف تتخلصين من تورم الأطراف بعد الولادة؟



كيف تتخلصين من تورم الأطراف بعد الولادة؟


get rid of swelling after giving birth


  1. خذي قسطاً من الراحة : تجنبي وضع ساق على ساق أو الوقوف لفترات طويلة. وعندما تجلسين حاولي رفع قدميك قدر المستطاع ( أعلى من منطقة الحوض ) .ليلاً ضعي وسادة تحت قدميك. هذا سيساعد الدماء على الحركة بشكل سليم والتخلص من السوائل الزائدة أسرع.

  1. التدليك : حاولي تدليك قدميك وساقيك من الاسفل إلى الاعلى. تجنبي التدليك إذا كان مؤلماً للغاية.

  1. ضعي قدميك في مغطس مائي : اضيفي زيت السرو إلى الماء وبعض قطرات زيت الخزامى ( اللافندر ). إذا كان جلدك مشدوداً للغاية فإن زيت بذور العنب سيحل المشكلة.

  1. أوراق الملفوف : يمكن التخلص من الماء المتجمع الزائد باستخدام ورق الملفوف المتجمد. غطي المنطقة المنتفخة بأوراق الملفوف واتركيها حتى تصبح رطبة. كرري العملية حتى تشعري بتحسن.

  1. ابقي جسدك معتدل الحرارة : تجعل الحرارة المرتفعة التورمات اسوأ. ابقي داخل المنزل وتأكدي من تجدد هواء الغرفة التي تجلسين فيها. تجنبي الملابس الضيقة والاكسسوارات الزائدة.

  1. شاي الاعشاب : من الاعشاب الآمنة للمرضع للتخلص من السوائل الزائدة منقوع الشومر ومنقوع الشاي الأخضر.

  1. التمارين البسيطة : هذا لا يعني أن تذهبي إلى ( الجيم ) لممارسة الرياضة؛ مجرد اعتنائك بطفلك هو اكثر من كافٍ. حاولي المشي والحركة بهدوء حتى تنشطي الدورة الدموية بين الفينة والاخرى.

  1. تناولي طعاماً صحياً : احرصي على تناول طعام متوازن صحي في اوقات محددة؛ الطعام المتوازن سيدفع الجسم للتخلص من السوائل الزائدة.

  1. تجنبي الاطعمة المعالجة : معظم الاطعمة المعالجة ( مثل اللحم البقري المبرد والهمبرغر والنقانق ومثيلاتها ) والمعلبة تجعل التورمات اسوأ، وذلك لأنها تحتوي على الصوديوم الذي يتسبب في انتفاخ البطن وتجميع المزيد من السوائل.

  1. اشربي المزيد من السوائل : هل علينا حقا شرب المزيد من السوائل بينما جسدنا يحتفظ بالكثير منها بالفعل؟ الاجابة هي نعم. شربك للمزيد من السوائل سيعطي دماغك اشارة انك لا تعانين من نقص في السوائل وان ما تفقديه يتم تعويضه مما سينبه الجسم إلى عدم حاجته للاحتفاظ بالكثير منها فيتخلص مما يخزنه.

  1. استخدمي الكمادات الباردة : للتخلص من الالم ضعي كمادات ماء بارد على مكان الالم والتورم.

Post a Comment

0 Comments