تريند معلومات

header ads

حقائق وصور مذهلة عن عن كوكب زحل لم تسمع بها من قبل

زحل هو واحد من الكواكب الرائعة بالنسبة للعلماء والمحترفين والهواة وهو الكوكب السادس من حيث البعد عن الشمس وهو ثاني أكبر كوكب في النظام الشمسي بعد كوكب المشتري . يتميز زحل بتسع حلقات من الجليد والغبار تدور حوله في مستوى واحد مما يعطيه شكلاً مميزاً يوجد واحد وستون قمراً معروفاً يدور حول زحل باستثناء القميرات الصغيرة . في هذا الموضوع سأعرفكم أكثر عن مجموعة من الحقائق المذهلة عن حلقات زحل والتي ربما ستسمعون بها لاول مرة . ولا تنسى قراءة الموضوع جيداا حتى تغني أفكار ذهنك .
حقائق وصور مذهلة عن عن كوكب زحل لم تسمع بها من قبل
  1. كوكب زحل عرف منذ القديم وأول من عرفه البابليون والحاضارات الشرقية .
  2. كوكب زحل يومه يساوي 10 ساعات و 34 دقيقة وهو أقصر يوم في النضام الشمسي . 
  3. يدور كوكب زحل حول الأرض كل 29.2 سنة أرضية .
  4. كل واحدة من حلقات كوكب زحل تدور في سرعة مختلفة .
  5. حلقات زحل هي الأكثر شهرة في النظام الشمسي ولكن العملاق الآخر الغاز (جوبيتر) وعمالقة الجليد (نبتون وأورانوس) لديها أيضا حلقات .
  6. علماء الفلك قد اكتشفوا مؤخرا، حلقة ضخمة جديدة حول كوكب زحل. تقع بين 6-18٬000٬000 ميلا (3،7-11٬100٬000 كيلومترا) من سطح الكوكب، يميل هو حلقة جديدة في 27 درجة من الحلقات الأخرى ويدور في الاتجاه المعاكس .
  7. بسبب الاكتشافات الحديثة في عام 2014 يعتقد العلماء أن ما لا يقل عن بعض أقمار زحل يمكن أن تكون قد اندمجت وشكلت داخل حلقاته. تظهر الصور من على حافة الحلبة وما يمكن أن يكون تشكيل القمر صغير يتم سحبها معا عن طريق الجاذبية. لأن العديد من أقمار زحل هي الجليدية والجليد الجسيمات هي المكونات الأساسية للحلقات، هو الافتراض بأن أقمار تشكلت من حلقات البعيدة التي كانت موجودة منذ فترة طويلة .
  8. الجسيمات داخل حلقات زحل يمكن أن تتراكم أحيانا في حزم العمودية، مثل قطعة من العجين مصبوب معا، وتشكيل المطبات أكثر من 2 ميل (3 كم) عالية .
  9. يمكننا أن نرى خمسة كواكب بالعين المجردة: عطارد، الزهرة، المريخ، المشتري، وزحل. ولرؤية حلقات زحل بدلا من مجرد كرة من الضوء، سوف تحتاج إلى تلسكوب مع لا يقل عن 20 مرات التكبير.
  10. يتم إجراء حلقات زحل المليارات من قطع من الجليد والصخور، وتتراوح في حجمها من حبة الملح إلى جبل صغير.
لا تنسى الإشتراك والإنضمام في صفحتنا على الفسبوك ليصلك كل جديدنا أول بأول "متع وثقف ذهنك" كل جديد وكل يوم .

Post a Comment

0 Comments