تريند معلومات

header ads

أشهر خمسة علامات تجارية ، و التي لها معاني خفية ؟






أشهر خمسة علامات تجارية ، و التي لها معاني خفية ، تابعوا معنا

أعزائي ، في الوقت الحاضر هناك الكثير من الشركات التي تحمل شعارات معروفة ، جميعنا يتعرف عليها بسهولة وبشكل فوري ، ولكن قليل جدا من الناس يعرفون ما هو المعنى المختبئ وراء هذه الشعارات أو العلامات التجارية ، و ماهي دلالات هذه الرموز ، وهنا سنورد لكم أمثلة عن أشهر عشر شركات في العصر الحديث ، وماهو المعنى الخفي لكل منها :



 1 - أبل ” Apple “

في هذه الصورة أصدقائي ، شعار أبل الشهير جدا ، ولكنه ليس مجرد تفاحة ناقصة ، و إنما الشعار مشتق من قصة آدم و حواء من الكتاب المقدس ” الإنجيل ” ، حيث يمثل هذا الشعار ثمرة ، في دلالة إلى ” شجرة المعرفة ” .

2- IBM


هنا و في هذا الشعار لشركة IBM العريقة ، يوجد رسالة خفية للعالم كله مخبأة في الشعار الأزرق الكبير الذي يمثل الشركة ، حيث هناك خطوط بيضاء تمر من خلال الشعار ، إن مقصد الشركة الخفي من هذا الشعار هو علامة للمساواة ، انظروا إلى الزاوية اليمنى السفلى ” = ” .

3- FedEx

إن الشعار هنا لشركة فيديكس الشهيرة ، يبدو بسيطا ومن الصعب أن نرى ما هو المعنى الخفي الممكن الكامن وراءه ، ولكن بالنظر عن كثب إلى الفراغ الموجود بين حرف E و حرف X البرتقالي ، يظهر سهم يشير إلى الأمام ، وهو ماتقصده الشركة ، ” المضي قدما نحو الأمام و المستقبل ” .

4-أودي ” Audi “


شعار سيارات أودي أشهر من نار على علم ، ولكن قد يتساءل العديد ، هل هذه الدوائر الأربعة هي مجرد دوائر لامعنى لها ، ما الذي يدل في هذه الدوائر الأربعة على أنها تتعلق بصناعة السيارات ؟ .

في الواقع أصدقائي هذه الدوائر الأربعة تمثل 4 شركات كانت جزءا من اتحاد صناعة السيارات عام 1932 ، هذه الشركات هي DKW ، Horch ، Wanderer و Audi .

مارأيكم ؟


5-
 تويوتا ” TOYOTA “

إن رمز شعار شركة تويوتا ذات الأشكال الثلاثة البيضوية الواضحة ، نلاحظ أنها تكل قطع ناقص تقصد منه الشركة قلب ، الأول هو 
قلب المستخدم أو الزبون ، والثاني قلب المنتج أو الشركة ، و الثالث هو قلب التقدم التكنولوجي ، وبالنهاية كلهم مجتمعين سوية ! .

Post a Comment

0 Comments