تريند معلومات

header ads

افشل 8 اختراعات تكنولوجية لعام 2016

افشل 8 اختراعات تكنولوجية لعام 2016

هناك اختراعات حققت نجاح كبير ومذهل خلال عام 2016 ، وتم تسويقها بشكل رائع ، وحازت على رضا وقبول المستخدمين ، وايضا هناك اختراعات أخرى فشلت فشلاً ذريعاً رغم ان الشركات المنتجة لها تحظى بشهرة ومصداقية واحترام كبير وسمعة طيبة . والتي نتعرف عليها في هذا الموضوع حيث ستتعرفون على أفشل 8 منتجات تكنولوجية لعام 2016 .


  • أفشل الإختراعات فى مجال التكنولوجيا لعام 2016 :
1. سامسونج غالاكسي Note7


شركة سامسونج الرائدة فى مجال الهواتف الذكية ولها شهرة كبيرة وعالمية فى هذا المجال ، ومع هاتف سامسونج جالاكسي ملاحظة 7 الجديد والذى تم طرحه بمعرفة الشركة فى الاسواق كأحدث منتجاتها من الهواتف الذكية ، وتلقى التصفيق عندما بدأت لأول مرة لأنه يتميز بالكثير من الأشياء الغير عادية مثل مقاومة للماء، والماسح الضوئي للقزحية، شحن لاسلكي، وما إلى ذلك، وبعد أيام قليلة من الاستخدام، بدأ العملاء الإبلاغ عن قضايا الانهاك وانفجار البطارية ، وبعض الناس حتى حصلت على حروق من الدرجة الثالثة بسبب هذا الهاتف ، مما دعا الشركة الى سحب كل منتجاتها من هذا الهاتف من الاسواق ، وبالتالى خسائر كبيرة وازرار بسمعة الشركة .

2. الكاميرا الطائرة GoPro’s Karma Drone

كاميرا طائرة بدون طيار للتصوير من الجو تم طرحها فى الاسواق مع مميزات وموصفات رائعة وكثيرة ولكن بعد فترة من طرحها بالاسواق في غضون أسبوعين بدأت طائرة بدون طيار بالإنهيار وبدأت تظهر عيوبها وان عشرات من المستخدمين يشكون من الطائرات بدون طيار حيث أنها تقع في منتصف الرحلة اثناء القيام بالتصوير ، مما ادى بالشركة المنتجة بسحبها من الاسواق وخسائر مالية كبيرة .

3. منتجات شركة ابل MacBook Pro and iPhone 7


أبل يحب الابتكار واثنين من منتجاتها ماك بوك برو وفون 7، وقد لا مثيل لها في أكثر من طريقة. رفض العملاء لقبول ماك بوك برو لعدم وجود فتحة USB أو فتحة بطاقة الذاكرة الرقمية المؤمنة. وكذلك هاتف آي فون 7 3.5 ملم بدون فتحة الصوت. مما ادى الى عدم تقبلهما من طرف الزبناء وبالتالى فشل ذريع لهما .

# 4. كاميرا VR 360 Camera


كاميرا الواقع الافتراضى Virtual Reality هي واحدة من اكثر الاشياء المقبلة في عالم التكنولوجيا، ولكن لم يكون هناك اقبال كبير عليها لعدة أسباب ، منها الكاميرا سعرها يجب أن تكون في المتناول وسهلة الاستخدام للجماهير ، ولكن سعر كاميرا Nikon’s KeyMission 360 تقريبا هو 499 $ ولم يكن أيضا من السهل إستخدامها، وفشلت بسبب ارتفاع ثمنها المبالغ فيه .

5. كاميرا Lily Camera


كذلك، هذه الكاميرا تم طرحها لاول مرة فى الاسواق عام 2015. وفكرة هذه الكاميرا كانت مذهلة بحيث كانت لا تتطلب أي مهارات خاصة كما يحتاج المستخدمون فقط إلى اطلاقها في الهواء و سوف تبدء فى تسجيل أي شيء ، وفازت هذه الكاميرا بجائزة CES فى الابتكار، ولكن هذه الكاميرا لم تطرح فى الاسواق بعد والشركة المنتجة لم تاخذ الامر على نحو الجدية فى طرحها كمنتج جديد وبالتالى فشلت فكرتها .

6. الساعة الذكية FitBit Blaze


والعديد من الأجهزة المماثلة المتوفرة بالفعل، ومع ذلك، كانت هذه مزعج قليلا عندما يتعلق الأمر توجه لهم اتهامات. كان المستخدمون إلى اتخاذ ساعة خارج الإطار لتوجيه الاتهام له. يمكن أن تؤدي عملها المتوقع الأفضل، ولكن إزعاج المستخدمين بشكل غير عقلاني عندما كانوا لتوجيه الاتهام. وبالتالي، فإنه نزلت سمعتها .

8. سماعات Airpods


هذه السماعات اللاسلكية التي كشفت عنها شركة أبل مع هاتفها الجديد أيفون 7. لكن يبدو أنها أثارت موجة غضب كبيرة لعدة أسباب منها اختلاف حجم آذان الناس نسبة إلى حجمها الصغير، وعدم إمكانية استعمالها مع أجهزة أيفون الأخرى. هذه الاختراعات كانت الأسوأ وفق تصنيف موقع new statesman.

Post a Comment

0 Comments