تريند معلومات

header ads

ماذا سيحدث لك عند ابتلاع العلكة

ماذا سيحدث لك عند ابتلاع العلكة ؟

ابتلاع العلك من أبغض العادات عند الأطفال سواء قيل لك أن إبتلاع العلكة سيجعل شجرة علكة تنموا في بطنك، أو أنها لن تخرج من جسمك إلا بعد سنوات عديدة، فإننا نجن الكل تقريبا قيل له بأن لا يبلع اللبانة أو العلكة .لكن لماذا؟ وماذا يحدث عند إبتلاعها؟
ماذا سيحدث لك عند ابتلاع العلكة

فإن العلكة مثلها مثل أي طعام آخر يمر بـ 3 مراحل داخل الجسم:


المرحلة الأولى : المضغ وهي عملية ميكانيكية يتم فيها تكسير الطعام إلى جزيئات صغيرة يسهل امتصاصها.
المرحلة الثانية : إفراز العصارات الهضمية والأنزيمات والمحفزات البيولوجية لتسريع التفاعلات الكيميائية بواسطة اللعاب والمعدة والأمعاء.
المرحلة الثالثة : قيام الجهاز الهضمي بالعديد من العمليات المعدة بواسطة الأنزيمات والمواد الكيميائية لتحويل الطعام إلى أحماض أمينية ودهنية وسكريات ليتم نقلها عن طريق الخلايا المبطنة للأمعاء إلى الدم ليتم توزيعها على جميع أنحاء الجسم.
وهنا تبين أن العلكة في نهاية المطاف تخرج من الجسم في غضون يوم أو يومين كحد أقصى. لكن هذا لا يعني أنك ستجعل إبتلاع العلك كعادة لأن بعدم قدرة الجسم على هضمها فإن الجهاز الهضمي يكون عليه ضغط عالي وإن أضفت إليه علكة أخرى تلك الأخرى فإنك تزيد من إرتفاع هذا الضغط وغالبا ما يسبب إنسدادا الأعماء والتي تتم فيه معالجة كل شيء .
الإستنتاج : 
مكونات العلكة :
  1. مكبسات طعم ورائحة.
  2. مواد التحلية.
  3. مكبسات اللون.
  4. القائعدة المضفية.
فإذا إبتلعت علكة فهي تهبط للمعدة والأمعاء ،وبعدها الحمض المعدي والأنزيمات ستقوم بتكسير السكريات وتكسير مكبسات الطعم والرائحة وبالنسبة عن القائعدة المضفية لن تنكسر بالكامل وما تبقى منها ستتخلص منه الأمعاء الدقيقة تماما في غضون يوم أو يومين كحد أقصى. وكبدك سيتخلص من المواد الملونة والمواد الخافضة بعد إمتصاصها كي تجنب حدوث تفاعلات حساسية. إن ابتلاع علكة واحدة بدون قصد لا يحدث أي شيء لكن حاول فقط أن لا تحاول إبتلاع علكة أخرى مرارا وتكرار.

فيديو قصير توضيحي : 

Post a Comment

0 Comments