تريند معلومات

header ads

خطورة و اضرار وضع الساق على الساق

خطورة و اضرار وضع الساق على الساق

خطورة و اضرار وضع الساق على الساق
إن وضع الساق على الساق هو عادة متأصلة عند معظم النساء وبعض الرجال فإذا كنت تعاني من الدوالي فأول شيء ينبغي أن تتعلمه هو أن تنزل الساق عن الساق الأخرى، لأن وضع الساق على الساق يبطئ تدفق الدم إلى أعلى ويزيد ضغط الدم داخل العروق . ولا يهم إذا كان تقاطع الساقين عند مستوى الركبة أو الكاحل فكلاهما سيئ مع أن التقاطع عند الركبة يفرض ضغطا أكبر على شبكة الأوعية والشرايين . مع العلم ان حدوث الدوالي لا يستطيع الجسم أن يشفيها ولكن اتخاذ تلك الإجراءات البسيطة من شأنه أن يحمي الساقين ويبقيهما في حالة صحية جيدة. واليك أهم ثلاثة أضرار وضع الساق على الساق .

أعصاب الساقين والقدمين: 

يتعرض العصب الشظوي لضغط نتيجة وضع الساق على الأخرى، وهو العصب الذي يمر من أسفل الركبة على امتداد الجزء الخارجي من الساق ويصل إلى أطراف القدم. إذا استمر هذا الضغط طويلاً فسيحدث نوع من الشلل المؤقت لعضلات القدم والساق، وغالباً ما تجد صعوبة في رفع الكاحل. على الرغم من أن ذلك الشعور مؤقت إلى أن تكراره كثيراً يسبب تلفاً للأعصاب على المدى الطويل. ولاتنسى التخلص من هذه العادة لتتجنب أضرارها.

الام الرقبة والظهر: 

عند وضع القدمين بشكل مثالي على الأرض أثناء الجلوس يتوزع الوزن بالتساوي. لكن عند وضع ساق على الأخرى يحدث دوران في عظام الحوض الذي يعتبر قاعدة الدعم للعمود الفقري، ويسبب ذلك ضغوطاً على الرقبة والمنطقة السفلى والوسطى من الظهر. نتيجة تكرار ذلك على مدى أيام وأسابيع تحدث آلام الرقبة.

كانت هذه اهم اضرار وضع الساق على الساق لاتنسى التخلص منا لتتجنب أضرارها.

Post a Comment

0 Comments