تريند معلومات

header ads

أسماء بنات محرمة ونستخدمها اليوم ! ستنصدم عندما تعرفها

أسماء بنات محرمة ونستخدمها اليوم ! ستنصدم عندما تعرفها

متابعينا الكرام انتشر فى الاونة الاخير بمجتمعنا العربى الاسلامى بعض الأسامى للبناتنا ما كانت لها وجود من سنوات مضت ولا سمعنا عنها من قبل ولا نعرف من أين جائت أو أنتشرت فى مجتمعنا العربى ومع قليل من البحث جمعنا لكم معني تلك الاسماء ووجب علينا التنبيه .


 أسماء بنات محرمة ونستخدمها اليوم ! ستنصدم عندما تعرفها
  • الاسماء االمحرمه ذكرها ادناه مع معانيها :

1 - الاسم رامــا

اسم راما من الأسماء الجميلة لفظاً لكن بعد البحث في معناه اتضح أنه من الأسماء ذات معانٍ مختلفة ، بل متضاربة في الحكم بسبب ما يقال على أنه اسم لبطل ملحمة الرامايانا الهندية لكنه أخذ من كلمة سنسكريتية وتعني الرب وهي كلمة (رام) وبناءً عليه اتخذه الهنود لاسم معبود لهم، لكن في المقابل فإن هناك معانٍ عربية لاسم راما فمنهم من يقول أنه مكان مرتفع موجود بالقرب من مدينة القصيم في السعودية.

الحكم الشرعي لاسم راما :

فاسم راما له في معناه عند الهنود فهو حرام ، أما في معناه عند العرب فليس هناك ما يدل على أنه محرم ، لكننا في هذه الحال نبتعد عن الشبهات والشكوك احتذاءً بقول رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (دعْ ما يَريبُكَ إلى مَا لا يَريبُكَ) [ابن حبان: صحيح]، وبذلك فالأفضل أن نبتعد عن أي اسم له أي دلالة على عبادة أحد غير الله عزّ وجلّ، والله أعلم.

2- الاسم لارا

إنّ اسم لارا بقي مجهول الجذور الحقيقية، لوجوده في لغات عديدة كاللاتينية والروسية والاسبانية وغيرها... ولو تقارب معناه فيها. فيعني هذا الاسم الذي لاقى رواجاً عالمياً منذ منتصف الثمانينات الى منتصف التسعينات، في اللاتينية المرأة المعروفة والمشهورة وكذلك في اللغة الأميركية القديمة. أمّا اللغتان الاسكتلندية والاسبانية فيعني المشرقة والمضيئة وفي الروسية معناه المرحة الداعمة للآخرين.

3- الاسم ريـناد


اسم ريناد هو من أسماء العلم و هو الأسماء المؤنثة .و جمع ريناد هو رند والرند هو عبارة عن نبتة تفوح منها رائحة طيبة و هو ما يسمى بالبخور وهذا الشجر يكثر في بلاد الشام تحديدا في بادية الشام و زهور هذه الشجره بيضاء ذات رائحة زكية و قال البعض ان رند هي الأماكن التي تقطنها الغزلان. و قال اخرون انه البخور المخصص للكعبة المشرفة. والرند أيضا هو نفس الروند الذي يدرس للطلبة في كلية الصيدلة , وهناك بعض من الأسماء التي تشترك في نفس المعنى مع اسم ريناد ومن هذه الاسماء روند و رندا و رند. وبالنسبه لاصل الاسم يقال انه اسم فارسي.

4 - الاسم ريماس

اسم علم مؤنث اصله غير عربى
قيل: ظلمة القبور الموحشه .
وقيل : مؤخرة الغزال
وقيل : صغير الجن
وقيل : الرمس تراب القبر

5- الاسم لمار


اسم أعجمي فرنسي مأخوذ من الكلمة الفرنسية (Lumière)، وهي كلمة ذات معانٍ متعددة ومن بعض معانيها: البريق، والتألّق، وتلألؤ، والضياء، والنور، وله معنى آخر أيضاً وهو أشعة الشمس الذهبية، أو ماء الذهب. واختلف الباحثون في اسم لمار فيقال أنه اسم ذو أصل ألماني، ومعناه في اللغة الألمانية القديمة الأرض، فهو اسم خفيف اللفظ وذو معانٍ عميقة.

( ما تلاحظون أن اي اسم غريب نسمعه يقولوا معناه الذهب - بريق الالماس - ماء الذهب .. وبعد البحث والتحقق عن معنى الاسم نلاقي ليس له اصل في اللغة العربية أصلاً )

فظنوا كثيرا أن معنى لمار بريق الالماس و ماء الذهب ، ولكنه غير صحيح.

6- الاسم مايا

اسم علم مؤنث لاتيني : Maia أصله عبري محوَّل عن ماري والذي هو مريم .
واللاتين يسمون به من ولدن في شهر مايس ( آذار ).
ومايا اسم إلهة الربيع عند الرومان وهي زوجة البركان .
ومايا : اسم شعب من الهنود الحمر في أمريكة الوسطى ولاسيما المكسيك .
ولهذا الاسم اكثر من معنى ففي الهند معناه : الغموض ، في العبرية : الربيع ، في الفارسية القديمة معناه : الشهامة والقوة و في اليونانية معناه الام .

7- الاسم يارا

كلمه فارسيه تعني الأكل المحترق.

8- الاسم وجد

حرقة فالقلب و اسم من أسماء الجن يعاني صاحب الاسم من أمراض تؤدي لهلاكه.

9- الاسم وتين

يقال انه من الحبل الوتين ولكن هو اسم جماعه من الكفار يقمن بفعل الفاحشه يقال عنهم وتين.

10- الاسم هنوف
يقال انه من الغرام ولكن هو اسم جنيه تعيش في الحمامات أوالخلاء.

وفي الاخير نقول لك يا أخي ويا أختي العزيزة تجنبوا هذه الاسماء، ولو كانت اسم بنتك من هذه الأسماء فحاولوا تغييره.

Post a Comment

0 Comments