تريند معلومات

header ads

خطوات تساعدك للشعور بالسعادة في حياتك

خطوات تساعدك للشعور بالسعادة في حياتك

خطوات تساعدك للشعور بالسعادة في حياتك
السّعادة مقصد وغاية كل إنسان، وهي الشّعور الدّاخليّ بالرّضا والقناعة عن الحياة والنّفس. ولكنّ أكثر التّعاريف المقبولة من وجهة نظر علم النّفس، هو تعريف العالم النّفساني وليم جيمس، والذي وصف السّعادة بقوله:" السّعادة هي الدّافع السّري الذي يُحرّك الإنسان، ويقوده في الحياة ". فجميع البشر يطمحون للعيش بسعادة طوال حياتهم، ويسعون لتحقيق ذلك، وإن كانت طرق الوصول إليها صعبةً في بعض الأحيان، فالبعض منّا تحيط بهم المشاكل، وتمنعهم من الاستمتاع والعيش بسعادة، إمّا بسبب مشاكلٍ ماديّةٍ أو اجتماعيّة.

وهنا نحن سنعرض لكم ثلاث خطوات تساعدك على الشعور بسعادة في كل الظروف:

الخطوة الأولى: الحصول على الهدوء، مارسي المشي أو الجري وتوجهي إلى الأماكن الهادئة، حيث يمكنك مسح ذهنك والشعور بالطبيعة، وخلق مسافة بينك وبين المشاكل والتفكير.

الخطوة الثانية: الاهتمام، تغيير توجهاتك واهتماماتك، سيجعلك لا تركزين على ما تعتقدينه سبب لسعادتك، حتى لا يصيبك الإحباط عند فقدانك لفرصة ما أو عدم الحصول على أحد أحلامك.

الخطوة الثالثة: الغفران، عندما تتركين اللوم على ما تفقدينه أو ما يحدث لك ويقف في طريق سعادتك فأن علاقتك بمن حولك ستصبح أفضل وستلاحظين تغير هذه العلاقة وعمقها مع من حولك بشكل إيجابي سيشعرك بالرضا عن نفسك

Post a Comment

0 Comments