تريند معلومات

header ads

ماهي قصة مقولة "القانون لا يحمي المغفلين"

ماهي قصة مقولة "القانون لا يحمي المغفلين"

بسم الله الرحمن الرحيم ،
يوجد العديد من المقولات الشائعة والتي يتداولها الناس باستمرار ومن بين هذه المقولات الشهيرة "القانون لا يحمي المغفلين"، لكن هل تعلم قصة هذه المقولة؟ ومن قائلها؟

ماهي قصة مقولة

فهذه المقولة تتردد على ألسنة الكثير من الناس مابين الحين والأخر ، ولكن ربما الكثيرون لا يعلمون ما أصل هذه المقولة ؟ فقصة المقولة هذه تحمل العديد من العجب مصحوبة في الذكاء والمكر والدهاء في نفس الوقت؟؟؟ اذ تدور حول رجل أمريكي كان يعاني هو وعائلته من الفقر الشديد، حيث كانت حالته تثير الشفقة من شدة الفقر.

وذات يوم خطرت على باله فكرة جهنمية تنتشله من حالة الفقر التي يعانى منها وتغير حاله وتبدلها إلى الأحسن، حيث أنه قرر أن ينشر في الصحف الأمريكية إعلاناً بعنوانه "إن أردت أن تكون ثريا، فأرسل فقط دولارا واحدا على صندوق بريد رقم (….) وسوف تكون ثريا" .
ماهي قصة مقولة
و كعادة البشر فإنهم صدقوا هذه الكذبة ، فبدأ الملايين من الناس يرسلون دولارا واحدا على صندوق بريده، سعيا في الحصول على الثراء الموعود، خصوصا أن دولارا واحدا غير مكلف بالنسبة للشخص الواحد، ولكن مكر الرجل في جعل الحصول على الثراء في مقتبل دولار واحد فقط سهل العملية وجعلها تسير كما يريد فهو ليس سوى مبلغ يسير جدا.
ولكن دهاء عقل الرجل الفذ، في ان يكون الحصول على الثراء في دولار واحد فقط جعل العملية سهلة و تسير كما يريد.....وبعد زمن حصل الداهيه على مبتغاه، فجلب الملايين من الدولارات من المرسلين فاصبح من اكبر الاثرياء.

وبعدها نشر إعلانا آخر بعد حصوله على الملايين يحمل عنوان "هكذا تصبح ثريا"، موضحا فيه الطريقة التي اتبعها في الحصول على الملايين .

وبعد الاعلان رفع الناس الاحتجاج عليه ورفعوا عليه دعوة قضاء في المحاكم ، ولكن جاء رد المحكمة عليهم بالمقولة الشهيرة التي تنصف ذكاء الرجل صاحب هذه العقلية الفذة : (القانون لا يحمي المغفلين)

Post a Comment

0 Comments